أخبار محلية
أخر الأخبار

تعميم صحفي من الحرية و التغيير الكتلة الديمقراطية واطراف السلام

تعميم صحفي من الحرية و التغيير الكتلة الديمقراطية واطراف السلام

 

تعميم صحفي

 

اجتمعت اليوم الحرية و التغير الكتلة الديمقراطية واطراف السلام برئاسة دكتور جبريل ابراهيم ونائب رئيس الكتلة الناظر محمد الامين ترك و حضور عدد من الرؤساء و اطراف السلام نترحم علي شهداء البلاد و عاجل الشفاء للجرحي و المصابين .

 

تمر بلادنا باوقات عصيبة وتعاني البلاد من ويلات الحرب التي ظللنا في الحرية و التغير الكتلة الديمقراطية نحذر من اندلاعها واتت الحرب اللعينة و تجرعت بلادنا الحبيبة وشعبنا الصابر ويلات الحرب واصبح واقع يجب التعامل معه و بات إنهاء الحرب ضرورة ملقاة علينا للخروج بالبلاد من هذا النفق المظلم، وبناءا عليه دعت الحرية و التغير الكتلة الديمقراطية في اجتماعها الي الاتي :

 

1/ العمل علي تكوين جبهة وطنية عريضة تضم كل السودانين الحادبين علي شأن الوطن ورسم خط سياسي يحدد وجهة السودان في المرحلة المقبلة سياسيا.

 

2/ التواصل مع المجتمع الدولي و توصيل الرؤية السياسية للحرية و التغير الكتلة الديمقراطية وكتلة السلام في راهن البلاد .

 

3/ ثمن الاجتماع على دور نائب رئيس مجلس السيادة في التواصل مع دول الإقليم والمنظمات الإقليمية وشرح الأزمة في البلاد و كيفية التعامل معها.

 

4/ التواصل مع الحركات الغير موقعه علي سلام جوبا وهم الحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة عبدالعزيز الحلو وحركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور لتضافر الجهود و حل ازمة البلاد حلا سياسيا شاملا لا يقصي احد وباجماع كل السودانيين.

 

5/ شكر دول الجوار لاستضافة للمواطنين السودانيين الذين وصلوا اليها فرارا من اهوال الحرب، وناشد المجتمع الدولي و الاقليمي لتقديم المساعدات الانسانية.

 

6/ عمل لجان لتسهيل توصيل المساعدات الانسانية في مناطق النزوح و الولايات الاكثر تضررا جراء الحرب.

 

عاليا حسن ابونا

الناطق الرسمي

الحرية و التغير – الكتلة الديمقراطية

31/5/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى