Uncategorized
أخر الأخبار

وصول طائرة قطرية بمطار بورتسودان الدولي ظهر اليوم، تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من صندوق قطر للتنمية إلى وزارة الصحة كرري :الفجر

وصول طائرة قطرية بمطار بورتسودان الدولي ظهر اليوم، تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من صندوق قطر للتنمية إلى وزارة الصحة
كرري :الفجر

وصلت بمطار بورتسودان الدولي ظهر اليوم، طائرة قطرية تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من صندوق قطر للتنمية إلى وزارة الصحة الإتحادية.

وكان في استقبالها وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ووزير التنمية الإجتماعية أ. احمد ادم بخيت والسيد سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، محمد إبراهيم السادة،وممثل صندوق قطر للتنمية أ. يوسف الملا ورئيس مكتب الهلال القطري د. صلاح الدعاك والرئيس المكلف لمكتب جمعية قطر الخيرية أ. طارق محي الدين ومدير المكتب التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي .

واشاد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم في تصريح صحفي، بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيراً إلى استمرار التعاون مع دولة قطر،قائلاً مازال الخير من قطر الخير يتواصل ،لافتا إلى انها الشحنة الخامسة بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي معالي الوزيرة لولوة الخاطر، موضحاً أن شحنة اليوم ،تشمل سيارات الإسعاف وخيم للايواء، شاكراً دولة قطر حكومةََ وشعباََ على دعمهم للبلاد.

من جانبه قال السفير القطري بالسودان محمد ابراهيم السادة ،إن هذه المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي والايواء، مؤكدا أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيراً إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وقالىالسفير انها الرحلة السابعة عشر من الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان والخامسة بعد زيارة السيدة لولوة الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية للسودان في مارس الماضي التي أكدت خلالها على التزام دولة قطر بمواصلة دعمها للسودان لمواجهة الأزمة الناتجة عن الحرب، كما حثت لدى لقائها بممثلي المنظمات الدولية العاملة في السودان الدول المانحة على الوفاء بتعهداتها التي التزمت بها في مايو الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار وأن لا تتخذ الصعوبات اللوجستية والأمنية الحالية ذريعة للتخلي عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى